مناسبات الشهر
مناسبات شهر شوال 1 شوال عيد الفطر المبارك. هلاك عمرو بن العاص في مصر سنة (41هـ).   3 شوال معركة الخندق سنة (5هـ) على رواية. هلاك المتوكل العباسي بأمر ابنه المنتصر سنة (247هـ).   4 شوال غزوة حنين سنة (8هـ) على رواية. ضُربت فيه السكة (النقود) باسم الإمام الرضا (ع) سنة (201هـ). وفاة الشيخ حسين الحلي (قد) سنة (1394هـ).   5 شوال خروج أمير المؤمنين (ع) من النُّخيلة متوجهاً إلى صفين لمواجهة معاوية سنة (36هـ). وصول مبعوث الامام الحسين (ع) مسلم بن عقيل الى الكوفة سنة (60هـ).   6 شوال رد الشمس لأمير المؤمنين (ع) ببابل سنة (36هـ) بعد رجوعه من قتال الخوارج. خروج أول توقيع من الإمام المهدي (ع) إلى سفيره ونائبه الثالث الحسين بن روح النوبختي (رض) سنة (305هـ).   8 شوال الهدم الثاني لمراقد البقيع الطاهرة من قبل الوهّابيين سنة (1344هـ/ 1924م).   12 شوال وفاة الشيخ البهائي (قد) سنة (1030هـ).   13 شوال وفاة السيد حسين البروجردي (قد) سنة (1380هـ).   14 شوال هلاك عبد الملك بن مروان بن الحكم بدمشق سنة (86هـ). وفاة السيد عبد العظيم الحسني (رضوان الله عليه) سنة (252هـ). وفاة الشيخ قطب الدين الراوندي (قد) سنة (573هـ).   15 شوال معركة احد وشهادة حمزة سيد الشهداء (ع) سنة (3هـ). رد الشمس للإمام أمير المؤمنين (ع) في المدينة المنورة في مسجد الفضيخ والمعروف بمسجد رد الشمس سنة (3هـ). غزوة بني القنيقاع سنة (2هـ).   16 شوال وفاة الشيخ عبد الله المامقاني (قد) سنة (1351هـ).   17 شوال غزوة بني سليم سنة (2هـ). وفاة أبي الصلت الهروي (رض) بعد خروجه من سجن المأمون سنة (203هـ).   18 شوال وفاة الشيخ محمد بن إدريس بن أحمد الحلي (ره) المعروف بـ(ابن إدريس) سنة (598هـ). 19 شوال   20 شوال القبض على الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع) وترحيله من المدينة إلى العراق قسراً وحبسه بأمر هارون العباسي سنة (179هـ).   23 شوال وفاة السيد نعمة الله الجزائري (قد) سنة (1112هـ).   25 شوال شهادة الامام جعفر بن محمد الصادق (ع) سنة (148هـ).   27 شوال خروج النبي الأكرم (ص) الى الطائف لدعوتهم الى الإسلام.   29 شوال وفاة الشيخ الوحيد البهبهاني (قد) سنة (1205هـ).

الصلع وتساقط الشعر كيف يتم علاج الصلع وكيف ينمو الشعر بعد العلاج

الصلع وتساقط الشعر: كيف يتم علاج الصلع وكيف ينمو الشعر بعد العلاج

      الصلع هو مصطلح يتمثل في فقدان الشعر تدريجيا وبالتأكيد لا يقتصر الأمر علي الرجال فقط بل إن الأمر يمتد لكي يشمل نسبة كبيرة من النساء أيضا ولكن مع وجود اختلافات في الشكل أي انه يأتي في أشكال مختلفة وطرق مختلفة وأيضا أسباب مختلفة. الإعلانات وقد يظهر الصلع لدى السيدات عن طريق ضعف الشعرة نفسها من حيث وجود قلة في سمكها , كما انه أحيانا يظهر من خلال سقوط الشعر الموجود في مقدمة رأس المرأة, وفي الغالب يكون ظهور الصلع عند الوصل إلى سن البلوغ أو عند وصول السيدة إلى سن اليأس ويكون ذلك نتيجة إلى تغير الهرمونات, كما انه قد يكون ناتج عن عوامل وراثية وقد تكون الأسباب تتمثل في ضعف التغذية أو الحصول على قدر كبير من التوتر أو الأمراض النفسية مثل الاكتئاب . ويتم في الأغلب العلاج بالنسبة إلى مرض الصلع الذي يمثل ظاهرة كبيرة في عالمنا المعاصر عن طريق التغذية السليمة التي تعيد الحيوية إلى الجسم ككل والى الشعر بصفة خاصة كما إن البعد عن التوتر والألم النفسية سوف يجلب لك ولشعرك الصحة والراحة. الإعلانات أهم العوامل التي تساعد في تقليل أو منع حدوث الصلع يوجد هناك بعض الوصفات التي تساعد علي الحفاظ علي بصيلات الشعر من الصلع وتساعد في إنباتها بشكل مستمر وتكون هذه الوصفات مكونة من زيوت مختلفة حسب الوصفة, أي أنها قد تحتوي على زيت القرنفل أو زيت الزيتون أو زيت الخروع أو عصير الليمون والجرجير أو الخميرة و أخيليا والقريص والقرة والكحول والبنزين أو أي من هذه الأشياء مجتمعين في شكل خلطات. كيف يتم علاج الصلع وكيف ينمو الشعر بعد العلاج كما ذكرت سابقا إن كل المواد السابقة يمكن إن مفيدة جدا للشعر سواء متجمعة أو متفرقة حيث يمكن تكوين وصفات من اجل انبات الشعر والحفاظ عليه من الصلع من خلال تلك الوصفات الطبيعية والتي هي بعيدة عن التكنولوجيا بشكل كلي ولكن يجب إلا ننسي إن تطور التكنولوجيا أدي إلى اختراع سبل جديدة من اجل علاج الصلع ومن أهم هذه السبل التكنولوجية هي كالأتي:-

       أولا: عملية إخفاء الصلع بزرع الشعر: 

      يجب إن تكون عملية الزرع قبل مرور فترة خمس سنوات علي حدوث الصلع وهى عملية زرع الشعر من جديد ويجب إن يكون مشرف عليها طبيب متخصص وهى لا تستغرق أكثر من خمسين دقيقة فقط وهي تكون عبارة عن عمل فتحات صغيرة في فروة الرأس المصابة بالصلع من اجل العمل على تقليل الضغط الموجود على غشاء فروة الرأس مما يؤدى وصول الدورة الدموية إليها لكي تتغذى بصيلات الشعر وسوف تحصل على نتائج النجاح المرتفعة وسوف يبدأ الشعر بالنمو الشعر خلال ستة أشهر.

      علاج إنبات الشعر حتى في حالة الصلع الوراثي :

      هناك علاجات موضعية وأخري يتم تناولها عن طريق الفم كما يمكن استعمال رشاش يسمى بير فورما بتركيز 5 % حوالي 6 رشات صباحا على الشعر و6 رشات أخرى في المساء ويمكن أن يستعمل هذا العلاج بشكل دائم حيث يساعد على إنبات شعر جديد في حالات الضعف و الصلع الوراثي ويمكن أيضا تناول كبسولات بانتوجار مرتين في اليوم لمدة ثلاثة شهور وهى فيتامينات تقوى الشعر وتعمل على منعه من التساقط. بعض التمارين التي تساعد على تقليل الفترة الزمنية السابقة على حدوث الصلع بسهولة التمرين الأول: يعتمد علي تدليك الشعر يوميا وتحسين الدورة الدموية بفروه الرأس .

1- وضع أطراف أصابعك مستخدما كلتا يديك على رأسك بلا تحريك.

2- دفع فروه الرأس كلها في حركات دائرية عدة ثوان.

3- تغييرا وضع الأصابع والبداية من مكان جديد.

4- تكرر عدة مرات في اليوم الواحد.  

 

عن أبي عبد الله عليه السلام قال: طلب العلم فريضة.                                                                                                                                                            الكافي

الفيديو

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي
2019 / 03 / 24 4386

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي

أخر الأخبار

الصوتيات

2018/3/15

سورة الفرقان

2018/3/15

سورة النور

2018/3/15

سورة المؤمنون

2018/3/15

سورة الحج



الصور