مناسبات الشهر
مناسبات شهر شوال 1 شوال عيد الفطر المبارك. هلاك عمرو بن العاص في مصر سنة (41هـ).   3 شوال معركة الخندق سنة (5هـ) على رواية. هلاك المتوكل العباسي بأمر ابنه المنتصر سنة (247هـ).   4 شوال غزوة حنين سنة (8هـ) على رواية. ضُربت فيه السكة (النقود) باسم الإمام الرضا (ع) سنة (201هـ). وفاة الشيخ حسين الحلي (قد) سنة (1394هـ).   5 شوال خروج أمير المؤمنين (ع) من النُّخيلة متوجهاً إلى صفين لمواجهة معاوية سنة (36هـ). وصول مبعوث الامام الحسين (ع) مسلم بن عقيل الى الكوفة سنة (60هـ).   6 شوال رد الشمس لأمير المؤمنين (ع) ببابل سنة (36هـ) بعد رجوعه من قتال الخوارج. خروج أول توقيع من الإمام المهدي (ع) إلى سفيره ونائبه الثالث الحسين بن روح النوبختي (رض) سنة (305هـ).   8 شوال الهدم الثاني لمراقد البقيع الطاهرة من قبل الوهّابيين سنة (1344هـ/ 1924م).   12 شوال وفاة الشيخ البهائي (قد) سنة (1030هـ).   13 شوال وفاة السيد حسين البروجردي (قد) سنة (1380هـ).   14 شوال هلاك عبد الملك بن مروان بن الحكم بدمشق سنة (86هـ). وفاة السيد عبد العظيم الحسني (رضوان الله عليه) سنة (252هـ). وفاة الشيخ قطب الدين الراوندي (قد) سنة (573هـ).   15 شوال معركة احد وشهادة حمزة سيد الشهداء (ع) سنة (3هـ). رد الشمس للإمام أمير المؤمنين (ع) في المدينة المنورة في مسجد الفضيخ والمعروف بمسجد رد الشمس سنة (3هـ). غزوة بني القنيقاع سنة (2هـ).   16 شوال وفاة الشيخ عبد الله المامقاني (قد) سنة (1351هـ).   17 شوال غزوة بني سليم سنة (2هـ). وفاة أبي الصلت الهروي (رض) بعد خروجه من سجن المأمون سنة (203هـ).   18 شوال وفاة الشيخ محمد بن إدريس بن أحمد الحلي (ره) المعروف بـ(ابن إدريس) سنة (598هـ). 19 شوال   20 شوال القبض على الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع) وترحيله من المدينة إلى العراق قسراً وحبسه بأمر هارون العباسي سنة (179هـ).   23 شوال وفاة السيد نعمة الله الجزائري (قد) سنة (1112هـ).   25 شوال شهادة الامام جعفر بن محمد الصادق (ع) سنة (148هـ).   27 شوال خروج النبي الأكرم (ص) الى الطائف لدعوتهم الى الإسلام.   29 شوال وفاة الشيخ الوحيد البهبهاني (قد) سنة (1205هـ).

July / 24 / 2014 | عدد الزيارات : 1652بان كي مون: اتفقت والسيستاني بضرورة تشكيل حكومة توحد العراقيين


أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أنه اتفق والمرجع الشيعي الاعلى في العراق خلال اجتماعهما بالنجف اليوم على ضرورة تشكيل حكومة تواجه الإرهاب وتضع حدًا لانقسام العراقيين وقال إن المرجع أكد على ضرورة مواجهة الإرهاب بقوات الدولة حصرا في إشارة إلى تطويع الحكومة لألاف المواطنين لقتال المسلحين.

لندن: أشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال مؤتمر صحافي في النجف (160 كم جنوب بغداد) رفقة ممثله في العراق نيكولاي ميلادينوف عقب اجتماعه مع السيستاني إلى أنّه بحث معه ملف النازحين وجرائم الدولة الاسمية "داعش" وقال "تشرفت بلقائي مع السيد السيستاني للمرة الأولى وهو  يتمتع بالحكمة والتسامح والإلهام لإتباعه وللعالم".

وأضاف انه اتفق والسيستاني على ضرورة تشكيل حكومة جديدة تكون باباً للعمل الجاد لبناء العراق وتنهي انقسامات العراقيين وتواجه الإرهاب ضمن اطار الدولة وبقوات الجيش العراقي وبحسب الدستور.

 وأشار إلى أنّ سرعة تشكيل حكومة جديدة يمكن ان يساعد ويضع حدا للانقسام ومكافحة الإرهاب. وقال "اعربت عن تقديرنا لدعوات سماحة السيد الدائمة للجميع بالامتناع عن الخطاب الطائفي وأرحب بشدة بمناشدته للجميع لضبط النفس وتعزيز الأواصر بين جميع المكونات وتجنب أي خلاف واتفقنا على ضرورة امتناع القادة السياسيين عن تبني الخطابات المتطرفة ".

وأعرب عن تقديريه لدعوات السيستاني بوقف الخطاب الطائفي ومطالبته للجميع بضبط النفس.. مشدداً بالقول "اتفقت مع السيد السيستاني على أنّ يوقف السياسيين الخطابات المتطرفة وأشجع جميع القيادات على سماع تعاليمه".

وأشار المسؤول الأممي إلى أنّه ناقش مع المرجع ملف النازحين وبالتفصيل التقارير التي توثق جرائم "داعش" ضد المدنيين والمجتمع الدولي مؤكدا ادانة هذه الجرائم. وقال "استعرضنا الأزمة الحالية في العراق وأعربت عن عرفان الأمم المتحدة لدعم سماحة السيد لجميع الجهود الرامية لحماية المدنيين في الصراع الحالي في العراق".

وأضاف "ناقشنا بالتفصيل التقارير المتعددة التي تشير إلى انتهاكات حقوق الإنسان الفظيعة التي ترتكب بحق المدنيين وأماكن العبادة والقيادات الدينية والهجمات في المناطق التي تسيطر عليها "داعش". وقال "ان مجلس الأمن والمجتمع الدولي تحدث حول هذه المواقف بصوت عال وأنا هنا في النجف الاشرف وكممثل عام للأمم المتحدة أعربت عن الإدانة للانتهاكات التي يتم ارتكابها في العراق والخارقة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

 

وعن استحقاقات مرحلة ما بعد الانتخابات البرلمانية الاخيرة في العراق قال كي مون " الان البرلمان انتخب رئيسا جديدا لمجلس النواب وعلمت أيضا بأنه تم انتخاب رئيس للجمهورية وآمل أن يتم تحت قيادته تشكيل الحكومة دون تأخير ووفق للجداول الدستورية وقد قابلت معصوم شخصيا (الرئيس العراقي الجديد) قبل مجيئي إلى النجف بشكل قصير ونيابة عن الأمم المتحدة أبعث تهاني الحارة له". وقال "أبارك لرئيس البرلمان ورئيس الجمهورية بمناسبة انتخابهما وأمل أن يتم كل شيء ضمن الدستور والجداول الزمنية".

عن أبي عبد الله عليه السلام قال: طلب العلم فريضة.                                                                                                                                                            الكافي

الفيديو

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي
2019 / 03 / 24 4736

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي

أخر الأخبار

الصوتيات

2018/3/15

سورة الفرقان

2018/3/15

سورة النور

2018/3/15

سورة المؤمنون

2018/3/15

سورة الحج



الصور