مناسبات الشهر
مناسبات شهر شوال 1 شوال عيد الفطر المبارك. هلاك عمرو بن العاص في مصر سنة (41هـ).   3 شوال معركة الخندق سنة (5هـ) على رواية. هلاك المتوكل العباسي بأمر ابنه المنتصر سنة (247هـ).   4 شوال غزوة حنين سنة (8هـ) على رواية. ضُربت فيه السكة (النقود) باسم الإمام الرضا (ع) سنة (201هـ). وفاة الشيخ حسين الحلي (قد) سنة (1394هـ).   5 شوال خروج أمير المؤمنين (ع) من النُّخيلة متوجهاً إلى صفين لمواجهة معاوية سنة (36هـ). وصول مبعوث الامام الحسين (ع) مسلم بن عقيل الى الكوفة سنة (60هـ).   6 شوال رد الشمس لأمير المؤمنين (ع) ببابل سنة (36هـ) بعد رجوعه من قتال الخوارج. خروج أول توقيع من الإمام المهدي (ع) إلى سفيره ونائبه الثالث الحسين بن روح النوبختي (رض) سنة (305هـ).   8 شوال الهدم الثاني لمراقد البقيع الطاهرة من قبل الوهّابيين سنة (1344هـ/ 1924م).   12 شوال وفاة الشيخ البهائي (قد) سنة (1030هـ).   13 شوال وفاة السيد حسين البروجردي (قد) سنة (1380هـ).   14 شوال هلاك عبد الملك بن مروان بن الحكم بدمشق سنة (86هـ). وفاة السيد عبد العظيم الحسني (رضوان الله عليه) سنة (252هـ). وفاة الشيخ قطب الدين الراوندي (قد) سنة (573هـ).   15 شوال معركة احد وشهادة حمزة سيد الشهداء (ع) سنة (3هـ). رد الشمس للإمام أمير المؤمنين (ع) في المدينة المنورة في مسجد الفضيخ والمعروف بمسجد رد الشمس سنة (3هـ). غزوة بني القنيقاع سنة (2هـ).   16 شوال وفاة الشيخ عبد الله المامقاني (قد) سنة (1351هـ).   17 شوال غزوة بني سليم سنة (2هـ). وفاة أبي الصلت الهروي (رض) بعد خروجه من سجن المأمون سنة (203هـ).   18 شوال وفاة الشيخ محمد بن إدريس بن أحمد الحلي (ره) المعروف بـ(ابن إدريس) سنة (598هـ). 19 شوال   20 شوال القبض على الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع) وترحيله من المدينة إلى العراق قسراً وحبسه بأمر هارون العباسي سنة (179هـ).   23 شوال وفاة السيد نعمة الله الجزائري (قد) سنة (1112هـ).   25 شوال شهادة الامام جعفر بن محمد الصادق (ع) سنة (148هـ).   27 شوال خروج النبي الأكرم (ص) الى الطائف لدعوتهم الى الإسلام.   29 شوال وفاة الشيخ الوحيد البهبهاني (قد) سنة (1205هـ).

August / 16 / 2014 | عدد الزيارات : 1421ممثل المرجع السيستاني يعتبر الاتفاق الوطني والاقليمي والدولي على الرئاسات الثلاث بالفرصة الايجابية النادرة للعراق


اعتبر ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء السيد احمد الصافي، الاتفاق الوطني والاقليمي والدولي على الرئاسات الثلاث بالفرصة الايجابية النادرة للعراق، فيما أكد على ضرورة تجنب القوات الامنية إلحاق الأذى بالمدنيين العزل مهما كانت انتماءاتهم عند شن هجماتهم ضد الجماعات الارهابية كما أكد على ضرورة ان يكون العلم العراقي هو الراية التي يرفعونها في قطعاتهم ووحداتهم وليتجنبوا عن استخدام أية صور او رموز اخرى

وأوضح الصافي، خلال خطبة صلاة الجمعة، التي القاها في صحن الامام الحسين اليوم وحضرها مراسل وكالة نون الخبرية اليوم 18/شوال/1435هـ الموافق 15/8/2014م "ثلاثة امور تتعلق بوضع الحالي بقوله "تستمر مآسي النازحين ومعاناتهم في مختلف اماكن تواجدهم وتتناقل وسائل الاعلام صوراً مؤلمة عمّا تعرضوا له على ايدي عصابة داعش الاجرامية، تكشف عن مدى بعدها عن الرحمة والشفقة واستهتارها بالقيم الانسانية والاسلامية وقد قامت المؤسسات الخيرية ومختلف شرائح الشعب العراقي بتقديم العون والمساعدة بما تيسر لهم الى اخوانهم واخواتهم ممن نزحوا عن ديارهم وتوزعوا في مختلف محافظات البلاد كما قامت الحكومة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي بخطوات في هذا المجال ولكن من المؤكد ان هناك حاجة ماسة الى خطوات اكبر بكثير مما حصل.

ودعا الصافي " مجلس النواب والحكومة الى الاسراع في وضع وتنفيذ خطط شاملة لمعالجة هذا الملف المهم الذي تعاني منه مئات الالاف من المواطنين كما ندعو الخيرين الى الاستمرار في تقديم العون لهؤلاء الاعزة للتخفيف من معاناتهم مع رعاية كرامتهم.

وبين ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء من خلال الامر الثاني بقوله "لا يزال اخوتنا وابنائنا في القوات المسلحة ومن التحق بهم من المتطوعين مستمرين في منازلة الارهابيين في مختلف الجبهات واننا اذ نحييهم ونبارك جهودهم ونترحم على شهدائهم وندعو لجرحاهم بالشفاء العاجل نؤكد عليهم ضرورة الالتزام الصارم بالتجنب عن الحاق الاذى بالمواطنين الابرياء مهما كانت توجهاتهم السياسية وانتماءاتهم الدينية والمذهبية كما نؤكد على ضرورة ان يكون العلم العراقي هو الراية التي يرفعونها في قطعاتهم ووحداتهم وليتجنبوا عن استخدام أية صور او رموز اخرى..

اما بخصوص الامر الثالث فأوضح السيد احمد الصافي بما نصه "في هذا الاسبوع كلّف السيد رئيس الجمهورية مرشح التحالف الوطني بتشكيل الحكومة الجديدة في مدة اقصاها ثلاثون يوماً وقد حصل بعد الجدل والاختلاف بشأن دستورية خطاب التكليف وكان بالإمكان حلّه من خلال الاطر القانونية والتحاكم الى المؤسسات الدستورية ولكن استغني عن ذلك في الليلة الماضية باتفاق جميع الاطراف ولله الحمد على القبول بالواقع الجديد.

ولا شك في ان اكتمال الاستحقاقات الدستورية للرئاسات الثلاث في مواعيدها المحددة والاتفاق الوطني عليها والترحيب الاقليمي والدولي بها هي فرصة ايجابية نادرة للعراق كي يستثمرها لفتح آفاق جديدة تكون باكورة خير لحل كافة مشاكله لاسيما السياسية والامنية..

واضاف "ان الاحداث الخطيرة التي عصفت بالعراق بعد الانتخابات النيابية الاخيرة فأطاحت بمحافظات عراقية عزيزة وجعلتها فريسة سهلة بيد الارهابيين القتلة وابانت عن خلل كبير في ادارة اهم المؤسسات التي تعنى بأمن العراق والعراقيين اضافة الى التدهور الكبير في الحياة السياسية العراقية بين ابناء الوطن الواحد من جهة وبين العراق ومحيطه العربي والاسلامي من جهة اخرى كل تلك الامور وغيرها جعلت الحاجة ماسة الى تغيير في المواقع والمناصب تتغير معها آلية التعاطي مع ازمات العراق المستعصية وتعتمد رؤية مختلفة عما جرى العمل بها لتنقذ البلاد من مخاطر الارهاب والحرب الطائفية والتقسيم..

ودعا ممثل المرجعية العليا الكتل السياسية في مجلس النواب الى ان يكونوا على مستوى مسؤوليتهم التاريخية في هذا الظرف العصيب فيتعاونوا مع السيد رئيس الوزراء المكلّف في تشكيل حكومة قوية وكفؤة تمتلك برنامجاً واضحاً لمعالجة الاخطاء السابقة واحقاق حقوق جميع ابناء الشعب العراقي من جميع الطوائف والمكونات.. موضحا ان مكافحة الفساد المالي والاداري يجب ان تكون احدى اولويات الحكومة المقبلة فإن الحجم الهائل من الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية يعيق أي تقدم حقيقي في ملفات الامن والخدمات والتنمية الاقتصادية وغيرها.

 

عن أبي عبد الله عليه السلام قال: طلب العلم فريضة.                                                                                                                                                            الكافي

الفيديو

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي
2019 / 03 / 24 4386

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي

أخر الأخبار

الصوتيات

2018/3/15

سورة الفرقان

2018/3/15

سورة النور

2018/3/15

سورة المؤمنون

2018/3/15

سورة الحج



الصور