مناسبات الشهر
مناسبات شهر شوال 1 شوال عيد الفطر المبارك. هلاك عمرو بن العاص في مصر سنة (41هـ).   3 شوال معركة الخندق سنة (5هـ) على رواية. هلاك المتوكل العباسي بأمر ابنه المنتصر سنة (247هـ).   4 شوال غزوة حنين سنة (8هـ) على رواية. ضُربت فيه السكة (النقود) باسم الإمام الرضا (ع) سنة (201هـ). وفاة الشيخ حسين الحلي (قد) سنة (1394هـ).   5 شوال خروج أمير المؤمنين (ع) من النُّخيلة متوجهاً إلى صفين لمواجهة معاوية سنة (36هـ). وصول مبعوث الامام الحسين (ع) مسلم بن عقيل الى الكوفة سنة (60هـ).   6 شوال رد الشمس لأمير المؤمنين (ع) ببابل سنة (36هـ) بعد رجوعه من قتال الخوارج. خروج أول توقيع من الإمام المهدي (ع) إلى سفيره ونائبه الثالث الحسين بن روح النوبختي (رض) سنة (305هـ).   8 شوال الهدم الثاني لمراقد البقيع الطاهرة من قبل الوهّابيين سنة (1344هـ/ 1924م).   12 شوال وفاة الشيخ البهائي (قد) سنة (1030هـ).   13 شوال وفاة السيد حسين البروجردي (قد) سنة (1380هـ).   14 شوال هلاك عبد الملك بن مروان بن الحكم بدمشق سنة (86هـ). وفاة السيد عبد العظيم الحسني (رضوان الله عليه) سنة (252هـ). وفاة الشيخ قطب الدين الراوندي (قد) سنة (573هـ).   15 شوال معركة احد وشهادة حمزة سيد الشهداء (ع) سنة (3هـ). رد الشمس للإمام أمير المؤمنين (ع) في المدينة المنورة في مسجد الفضيخ والمعروف بمسجد رد الشمس سنة (3هـ). غزوة بني القنيقاع سنة (2هـ).   16 شوال وفاة الشيخ عبد الله المامقاني (قد) سنة (1351هـ).   17 شوال غزوة بني سليم سنة (2هـ). وفاة أبي الصلت الهروي (رض) بعد خروجه من سجن المأمون سنة (203هـ).   18 شوال وفاة الشيخ محمد بن إدريس بن أحمد الحلي (ره) المعروف بـ(ابن إدريس) سنة (598هـ). 19 شوال   20 شوال القبض على الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع) وترحيله من المدينة إلى العراق قسراً وحبسه بأمر هارون العباسي سنة (179هـ).   23 شوال وفاة السيد نعمة الله الجزائري (قد) سنة (1112هـ).   25 شوال شهادة الامام جعفر بن محمد الصادق (ع) سنة (148هـ).   27 شوال خروج النبي الأكرم (ص) الى الطائف لدعوتهم الى الإسلام.   29 شوال وفاة الشيخ الوحيد البهبهاني (قد) سنة (1205هـ).

July / 21 / 2014 | عدد الزيارات : 1460ممثل المرجع السيستاني يدعو الى الاسراع باختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الجديدة وفق التوقيتات الدستورية ويحذر من استهداف الارهابيين


دعت المرجعية الدينية العليا الكتل السياسية الى الاسراع في اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الجديدة وفق التوقيتات الدستورية، محذرة من استهداف قرى اخرى واماكن هنا وهناك من قبل الجماعات الارهابية داعية الى اخذ الحيطة والحذر واخذ الاهبة والاستعداد دائماً ورصد جميع التحركات المريبة للإرهابيين.

وقال ممثل المرجعية السيد احمد الصافي خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة في 19/رمضان/1435هـ الموافق 18/7/2014م "تم في يوم الثلاثاء الماضي انتخاب هيئة رئاسة مجلس النواب وكان هذا خطوة مهمة في جانبين:

 احدهما: هو تفعيل دور المجلس التشريعي والرقابي، وثانيهما: هو التمهيد لانتخاب رئيس الجمهورية ومن ثم تشكيل الحكومة الجديدة.

ونحن اذ نرحب ونشيد بانتخاب هيئة رئاسة مجلس النواب ندعو المجلس الى العمل سريعاً على اصدار القوانين الضرورية التي طال انتظارها كقانون الموازنة وقانون المحكمة الاتحادية وقانون النفط والغاز - بعض القوانين ايها الاخوة قد تأخر لأكثر من دورة انتخابية وبعضها حبيس الاوراق اكثر من خمس سنوات ولاشك هذا تعطيل واضح - وقانون المحكمة الاتحادية وقانون النفط والغاز.. كما ندعو الكتل السياسية الى الاسراع في اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الجديدة وفق التوقيتات الدستورية.. ونجدد التذكير بما سبق بيانه من ضرورة ان تحظى الحكومة القادمة بقبول وطني واسع وتكون قادرة على حل ازمات البلد ومعالجة الاخطاء السابقة..

وفيما يخص النازحون العراقيون والمهجرون من ديارهم فأوضح الصافي بقوله "ان الظروف القاسية التي يعيشها الاخوة النازحون والمهجرون من ديارهم بسبب سيطرة الارهابيين على مناطقهم لا زالت كما كانت ظروفاً صعبة اقتصادياً وانسانياً وان المؤسسات المعنية بهذا الشأن لا زالت اجراءاتها لا ترتقي الى مستوى المعاناة فبالرغم من الوعود المسموعة لمساعدتهم وتخصيص مبالغ معينة لرفع معاناتهم لتوفير الحد الادنى من الامور الضرورية لهم الا ان بطئ الاجراءات وعدم قدرة بعض المؤسسات على النهوض بمسؤوليتها تقصيراً او قصوراً ابقى المشكلة على ما هي عليه ولولا الخيرون من ابناء هذا الشعب الكريم المعطاء افراداً ومؤسسات الذين هبّوا لمساعدة اخوانهم وبذل ما أمكن من ملبس ومأكل ومسكن لكن الحال اسوأ بطبيعة الحال لذا على الجهات المعنية ان تتحمل كامل مسؤولياتها والتعامل مع هذا الملف الانساني بكل جديّة سواء أكانت هذه الجهات محلية ام دولية.

 

كما حذرت المرجعية الدينية العليا من استهداف قرى اخرى واماكن هنا وهناك من قبل الجماعات الارهابية حيث قال ممثلها وخطيب الصحن الحسيني الشريف السيد احمد الصافي مايلي" اننا في الوقت الذي نشد على ايادي القوات الامنية وافراد الجيش والاخوة المتطوعين الذين يقاتلون الارهابيين بشدة وبسالة نحذّر من استهداف قرى اخرى واماكن هنا وهناك من قبل الجماعات الارهابية.. بل لابد من الحيطة والحذر واخذ الاهبة والاستعداد دائماً ورصد جميع التحركات المريبة وحشد جميع الطاقات ورص الصفوف من اجل حماية جميع المدن وتطهير جميع الاراضي من شرور الارهابيين بعزيمة قوية وشجاعة عالية وهمّة مستديمة لا تضعف.. نسأل الله تعالى ان يحمي بلادنا وبلاد المسلمين من شرور الاعادي. نسأل الله سبحانه وتعالى ان يرينا بأعدائنا ذلّة عاجلة.. نسأل الله سبحانه وتعالى ان يحفظ لهذا البلد كرامته وهيبته وان يتغمد الشهداء الاعزاء برحمته الواسعة وان يتلطف على جميع الجرحى بالشفاء العاجل.. والحمد لله رب العالمين..

عن أبي عبد الله عليه السلام قال: طلب العلم فريضة.                                                                                                                                                            الكافي

الفيديو

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي
2019 / 03 / 24 4488

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي

أخر الأخبار

الصوتيات

2018/3/15

سورة الفرقان

2018/3/15

سورة النور

2018/3/15

سورة المؤمنون

2018/3/15

سورة الحج



الصور