مناسبات الشهر
مناسبات شهر شوال 1 شوال عيد الفطر المبارك. هلاك عمرو بن العاص في مصر سنة (41هـ).   3 شوال معركة الخندق سنة (5هـ) على رواية. هلاك المتوكل العباسي بأمر ابنه المنتصر سنة (247هـ).   4 شوال غزوة حنين سنة (8هـ) على رواية. ضُربت فيه السكة (النقود) باسم الإمام الرضا (ع) سنة (201هـ). وفاة الشيخ حسين الحلي (قد) سنة (1394هـ).   5 شوال خروج أمير المؤمنين (ع) من النُّخيلة متوجهاً إلى صفين لمواجهة معاوية سنة (36هـ). وصول مبعوث الامام الحسين (ع) مسلم بن عقيل الى الكوفة سنة (60هـ).   6 شوال رد الشمس لأمير المؤمنين (ع) ببابل سنة (36هـ) بعد رجوعه من قتال الخوارج. خروج أول توقيع من الإمام المهدي (ع) إلى سفيره ونائبه الثالث الحسين بن روح النوبختي (رض) سنة (305هـ).   8 شوال الهدم الثاني لمراقد البقيع الطاهرة من قبل الوهّابيين سنة (1344هـ/ 1924م).   12 شوال وفاة الشيخ البهائي (قد) سنة (1030هـ).   13 شوال وفاة السيد حسين البروجردي (قد) سنة (1380هـ).   14 شوال هلاك عبد الملك بن مروان بن الحكم بدمشق سنة (86هـ). وفاة السيد عبد العظيم الحسني (رضوان الله عليه) سنة (252هـ). وفاة الشيخ قطب الدين الراوندي (قد) سنة (573هـ).   15 شوال معركة احد وشهادة حمزة سيد الشهداء (ع) سنة (3هـ). رد الشمس للإمام أمير المؤمنين (ع) في المدينة المنورة في مسجد الفضيخ والمعروف بمسجد رد الشمس سنة (3هـ). غزوة بني القنيقاع سنة (2هـ).   16 شوال وفاة الشيخ عبد الله المامقاني (قد) سنة (1351هـ).   17 شوال غزوة بني سليم سنة (2هـ). وفاة أبي الصلت الهروي (رض) بعد خروجه من سجن المأمون سنة (203هـ).   18 شوال وفاة الشيخ محمد بن إدريس بن أحمد الحلي (ره) المعروف بـ(ابن إدريس) سنة (598هـ). 19 شوال   20 شوال القبض على الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع) وترحيله من المدينة إلى العراق قسراً وحبسه بأمر هارون العباسي سنة (179هـ).   23 شوال وفاة السيد نعمة الله الجزائري (قد) سنة (1112هـ).   25 شوال شهادة الامام جعفر بن محمد الصادق (ع) سنة (148هـ).   27 شوال خروج النبي الأكرم (ص) الى الطائف لدعوتهم الى الإسلام.   29 شوال وفاة الشيخ الوحيد البهبهاني (قد) سنة (1205هـ).

July / 24 / 2014 | عدد الزيارات : 1239ماذا قال بان كي مون بعد زيارته للمرجع السيد علي السيستاني ؟!!+نص اللقاء


اعرب الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن شكره وتقريره لمواقف المرجع السيستاني الداعية لحفظ وحدة البلد والسلام.

وقال بعد زيارة تاريخية له الى المرجع السيستاني هذا اليوم في النجف الاشرف استغرقت قرابة الساعة في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة نون ان " سماحة السيد يتمتع بالحكمة و التسامح و الالهام لجميع اتباعه سواء هنا او في العالم ويشرفني لقاءه للمرة الاولى"، مشيرا الى انه "تم خلا اللقاء استعرض الازمة الحالية في العراق و ضرورة الاستجابة الانسانية السريعة كما ناقشنا بالتفصيل التقارير المتعددة التي تشير الى انتهاكات حقوق الانسان الفظيعة التي ترتكب بحق المدنيين و اماكن العبادة و القيادات الدينية في المناطق التي تسيطر عليها داعش."

واضاف "اعربت عن عرفان الامم المتحدة لدعم سماحة السيد لكل الجهود الرامية لحماية المدنيين في الصراع الحالي، كما اعربت عن تقديرنا لدعوة سماحة السيد الداعية الى الامتناع عن الخطاب الطائفي، و ارحب بشدة بمناشدته للجميع بضبط النفس و تعزيز الروابط بين ابناء جميع مكونات الشعب العراقي، و تجنب الخلاف".

وزاد ان " سماحة السيد اكد على ضرورة محاربة الارهاب و بشكل حصري عبر القوات الامنية العراقية و الدستور العراقي فقط كما ناقشنا مسألة تشكيل الحكومة، كما اتفقنا مع سماحة السيد ان على القادة السياسيين الامتناع عن الخطابات المتطرفة".

و في ما يتعلق بتعرض الاقليات في المناطق التي تسيطر عليها داعش قال ان "سماحة السيد يدعو دائما الى السلام و المحبة و الوحدة بين كافة المكونات و انا اناشد كافة القيادات الدينية اتباع سماحة السيد بدعوته الى التسامح و الحوار و الاحترام المتبادل و عدم اللجوء الى العنف و هذه الدعوات يمكن ان تسكت الاصوات الداعية الى التفرقة و تدعم الوحدة بين كافة المكونات ".

وحول انتهاكات حقوق الانسان من قبل عصابات داعش قال ان "مجلس الامن و المجتمع الدولي تحدث بشكل واضح و عالي و انا هنا كأمين عام للأمم المتحدة ومن النجف الاشرف ندين مرة اخرى الانتهاكات التي ترتكب بحق المدنيين.

وتحدث كي مون عن تشكيل الحكومة بالقول ان " البرلمان انتخب رئيس جديد و رئيس الجمهورية في هذا اليوم هو الدكتور فؤاد معصوم و آمل ان يتم تحت قيادته تشكيل الحكومة الجديدة بدون تأخير وفق التوقيتات الدستورية "، لافتا الى انه "في هذا اليوم كان لي لقاء مع الدكتور فؤاد معصوم و نيابة عن الامم المتحدة ابعث له التهاني الحارة وسوف نستمر بالعمل مع من اجل السلام و التنمية و حقوق الانسان في العراق و ان تشكيل حكومة جديدة يمكن ان يساعد في تحسين اداء العمل من اجل وضع حد للانقسام و مكافحة الارهاب ".

وفي ختام المؤتمر الصحفي قال "مرة اخرى اعرب عن سعادتي لزيارة سماحة السيد و اعرب عن دعمي الكامل و دعم الامم المتحدة لأهل النجف الاشرف و العراق من اجل عراق مسالم مسامح و مزدهر ".

ووصل امين عام الامم المتحدة بان كي مون الى مدينه النجف الاشرف عبر مطارها في زيارة تعد الاولى من نوعها صباح اليوم الخميس 24/7/2014

عن أبي عبد الله عليه السلام قال: طلب العلم فريضة.                                                                                                                                                            الكافي

الفيديو

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي
2019 / 03 / 24 4486

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي

أخر الأخبار

الصوتيات

2018/3/15

سورة الفرقان

2018/3/15

سورة النور

2018/3/15

سورة المؤمنون

2018/3/15

سورة الحج



الصور