مناسبات الشهر
مناسبات شهر شوال 1 شوال عيد الفطر المبارك. هلاك عمرو بن العاص في مصر سنة (41هـ).   3 شوال معركة الخندق سنة (5هـ) على رواية. هلاك المتوكل العباسي بأمر ابنه المنتصر سنة (247هـ).   4 شوال غزوة حنين سنة (8هـ) على رواية. ضُربت فيه السكة (النقود) باسم الإمام الرضا (ع) سنة (201هـ). وفاة الشيخ حسين الحلي (قد) سنة (1394هـ).   5 شوال خروج أمير المؤمنين (ع) من النُّخيلة متوجهاً إلى صفين لمواجهة معاوية سنة (36هـ). وصول مبعوث الامام الحسين (ع) مسلم بن عقيل الى الكوفة سنة (60هـ).   6 شوال رد الشمس لأمير المؤمنين (ع) ببابل سنة (36هـ) بعد رجوعه من قتال الخوارج. خروج أول توقيع من الإمام المهدي (ع) إلى سفيره ونائبه الثالث الحسين بن روح النوبختي (رض) سنة (305هـ).   8 شوال الهدم الثاني لمراقد البقيع الطاهرة من قبل الوهّابيين سنة (1344هـ/ 1924م).   12 شوال وفاة الشيخ البهائي (قد) سنة (1030هـ).   13 شوال وفاة السيد حسين البروجردي (قد) سنة (1380هـ).   14 شوال هلاك عبد الملك بن مروان بن الحكم بدمشق سنة (86هـ). وفاة السيد عبد العظيم الحسني (رضوان الله عليه) سنة (252هـ). وفاة الشيخ قطب الدين الراوندي (قد) سنة (573هـ).   15 شوال معركة احد وشهادة حمزة سيد الشهداء (ع) سنة (3هـ). رد الشمس للإمام أمير المؤمنين (ع) في المدينة المنورة في مسجد الفضيخ والمعروف بمسجد رد الشمس سنة (3هـ). غزوة بني القنيقاع سنة (2هـ).   16 شوال وفاة الشيخ عبد الله المامقاني (قد) سنة (1351هـ).   17 شوال غزوة بني سليم سنة (2هـ). وفاة أبي الصلت الهروي (رض) بعد خروجه من سجن المأمون سنة (203هـ).   18 شوال وفاة الشيخ محمد بن إدريس بن أحمد الحلي (ره) المعروف بـ(ابن إدريس) سنة (598هـ). 19 شوال   20 شوال القبض على الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع) وترحيله من المدينة إلى العراق قسراً وحبسه بأمر هارون العباسي سنة (179هـ).   23 شوال وفاة السيد نعمة الله الجزائري (قد) سنة (1112هـ).   25 شوال شهادة الامام جعفر بن محمد الصادق (ع) سنة (148هـ).   27 شوال خروج النبي الأكرم (ص) الى الطائف لدعوتهم الى الإسلام.   29 شوال وفاة الشيخ الوحيد البهبهاني (قد) سنة (1205هـ).

August / 11 / 2014 | عدد الزيارات : 1139المرجع السيستاني يستقبل رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم: أنتم جزء منا ونحن جزء منكم وأنتم في قلبنا ونتألم لما يجري لمكونات العراق


أنتم جزءٌ منا ونحن جزءٌ منكم وأنتم في قلبنا ونحن متألمون لما يحصل لكم وللسنة والشيعة لان الكل مستهدفون هذا كلام المرجع الديني الاعلى اية الله السيد علي الحسيني السيستاني للبطريك مار لويس روفائيل ساكو الاول رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم اثناء زيارة الاخير لمقره بالنجف الاشرف

وقال مار لويس روفائيل ساكو الاول خلال مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه المرجع السيد علي السيستاني في النجف الأشرف، أنه سماحة المرجع الأعلى دعا الى الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، حيث كشف روفائيل عن وجود أكثر من 100 ألف مسيحي مهجر ونازح اليوم داخل العراق.

واوضح مراسل وكالة نون الخبرية الذي حضر المؤتمر ان الأب ساكو قدم النجف صباح اليوم ضمن وفد رسمي ضم معاون البطريك شليمون وردوني ورئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة والمندائيين رعد جليل كجه جي.

وبين رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم بقوله " كنا سعداء جدا بلقاء المرجع السيستاني وكان وقتا مميزا مع السيد السيستاني لكونه المرجعية الكبرى".

وأضاف" تطرقنا الى اهتماماته بكل المكونات العراقية ليس لا فقط للشيعة بل لكل العراقيين وحريص على ما يحصل في العراق ويتمنى ويعمل من اجل الحفاظ على للحمة الوطنية ووحدة وتربة العراق ".

وتابع "ذكرنا له أهمية التسريع في تشكيل الحكومة وهو مهتم لهذا لان الفراغ يتيح للآخرين الإساءة إلى البلد".

وقال " تطرقنا إلى معاناة المسيحيين ونزوج أكثر من 100 أل مسيحي إلى مناطق ومدن إقليم كردستان".

وأكد أن السيستاني أكد لنا بنص قوله "أنتم جزءا منا ونحن جزء منكم وأنتم في قلبنا ونحن متألمون لما يحصل منكم وللسنة والشيعة لان الكل مستهدفون ".

وقال " شكرنا له اهتمامه ومبادراته ونحن لنا أيضا أن سماحة السيد هو علامة مضيئة وسط كل الضبابية الموجودة على ارض الوطن ونأمل ان يعمل الكل يسمع إلى صوته والى اعتداله والى حكمته والى إرشاداته، وقال لنا " ليس الجميع يسمعون إلى صوت البابا وليس الجميع يسمعون لنا وهنالك من لا يريد الخير من اجل بناء البلد ".

وشدد ساكو" نحن نريد أن يكون هناك صوت قوي يندد بقوة على كل ما هو ظلم للكل تهميش وإقصاء أي مكون كان حياة الإنسان هي هبة من الله لها قيمة مقدسة لا يمكن لاح دان يزيلها أو يهمشها وكان ذلك واضح لسماحته ".

وتابع "مجيئنا إلى النجف بطلب منا حيث طلبنا زيارة خاصة منذ سنة تقريبا والظروف لم تسمح والزيارة في هذا الظرف الراهن في البلد والزيارة ضرورية في هذا الوضع الراهن للبلد".

وحول دعوة فرنسا للمسيحيين، قال" دعوة فرنسا سخية لكنها جزئية فليس استقبال عدد معين من المسحيين او العراقيين، على فرنسا والمحافل الدولية أن تساعد العراق وتحمي كل العراقيين.

واختتم تصريحه بالقول " نحن جميعا إخوة كلكم تشاهد ذلك الخطر على المسيحيين وبقية الطوائف العراقية والمسؤولية تقع على كل الجميع إضافة إلى من يقوم بتمويل الجماعات الإرهابية، ونحن نطلب من الجميع أن يعملوا على إيقاف التمويل ومعرفة من هم الممولين ولماذا وماذا عمل المسيحيون ماعدا الخير والبناء للوطن".

عن أبي عبد الله عليه السلام قال: طلب العلم فريضة.                                                                                                                                                            الكافي

الفيديو

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي
2019 / 03 / 24 4516

دور التربويين في تحقيق غاية الدين - شيخ ستار الدلفي

أخر الأخبار

الصوتيات

2018/3/15

سورة الفرقان

2018/3/15

سورة النور

2018/3/15

سورة المؤمنون

2018/3/15

سورة الحج



الصور